التغيرات المناخية وتأثيرها على المناطق الجليدية

التغيرات المناخية وتأثيرها على المناطق الجليدية

تم العثور على العديد من القطع الجليدية الاثرية تعود الى الف وخمسة عام مضت وجدت في جبال جوتونهي مين في النرويج وهذا يعني ان الجليد بدأ بالذوبان بشكل كبير وطبقا لوزارة البئية ان سرعة ذوبان الجليد هو مؤشر خطر يسبب ارتفاع درجات الحرارة فوق المعدل الطبيعي .
ويؤكد العلماء الجيولوجيون بأن الطقس سيتغير بشكل كبير

من المسؤول عن التغير المناخي الكبير الذي نشهده هل الانسان ام الطبيعة ؟
العلماء في غرين بيحثون عن الاجابة.
دراسة دولية للبحث في امكانية الحفر في الجليد للوصول الى طبقات ثلجية عمرها اكثر من 130000عام.

وتم استخراج عمود ثلجي يصل طوله الى 2.5 كيلو متر هو سيكون مثل المحض النووي للطقس يستطيع كشف اسرار تغيرات الكوكب .
وتحاول الدراسة فهم التغيرات المناخية الطبيعية وعلاقتها بالغلاف الجوي

من المناظر الطبيعية قبالة السواحل النائية في غرين لاند حيث الحيتان والفقمة يمكن الحصول على مورد جديد هو استخراج النفط من تلك المناطق بالرغم من معارضة جمعيات حماية البيئة الا ان الدولة اعطت امرا ببدأ الحفر لاستكشاف ابار النفط .

تحت المياه الجليدية تكمن واحدة من اكبر احتياطات النفط في العالم وتتضمن وفقا للتقديرات نحو خمسين مليار برميل من النفط والغاز وبما ان طبقات الجليد بدأت بالذوبان بسبب التغيرات الماخية فانه يمكن الحفر للكشف عن تلك الموارد خلال اشهر الصيف ولكن هناك دائما خطر حدوث تسرب نفطي قد يسبب كارثة بيئية على الروة الحيوانية البرية والبحرية.

الحقوق محفوظة لـ euronews

هل اعجبك المقال ..اذا قم بمشاركتة:Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on LinkedInShare on StumbleUpon
الكاتبألوان

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>